Not known Facts About أسعار العقارات

Wiki Article



إنشاء إعلان مجاني قم بإدراج صفحة أعمالك في ما يخصنا راسلنا أسئلة متداولة البنود والشروط سياسة الخصوصية

يفضل العديد من الأشخاص العقارات التي يوجد فيها مرافق، وبالطبع إذا ما تواجدت هذه المرافق سيكون السعر أعلى، والمقصود بهذه المرافق: الحدائق وحمامات السباحة والنوادي الرياضية، بالإضافة إلى الأماكن التي يطل عليها العقار ووسائل الراحة المختلفة، فكل هذه العوامل تؤثر في سعر العقار وتؤدي إلى ارتفاعه.

بكل تأكيد هناك العديد من العوامل الاقتصادية التي تلعب دورًا هامًا في التأثير على أسعار العقارات في السعودية، وفيما يلي أهمها:

يؤثر توجه المستثمرين الأجانب إلى تركيا على أسعار العقارات، خاصة عندما يشهدون السوق العقاري كفرصة استثمارية جذابة.

- معدل العقارات غير المستغلة: هو نسبة العقارات غير المستخدمة إلى نسبة العقارات الموجودة بالسوق

إن ما يحدد سعر العقار هو حالته ومساحته فإذا كان ذو مساحة واسعة فسيكون سعره أعلى والعكس صحيح إن أهم ما يحدد سعر العقار ويتحكم فيه هو حالة العقار، فإذا كان العقار مستهلكًا ويبدو أنه مر عليه زمن طويل، فهذا سيكون عاملًا قويًا في جعل سعره ينخفض، أما في حال كان العقار جديدًا وغير وغير مستهلك كثيرًا، فهنا سيكون سعر العقار أعلى، بالإضافة إلى ذلك تؤثر مساحة العقار على سعره بشكل أساسي، فالعقار إذا ما كان بمساحة واسعة وفيه غرف كثيرة فسيكون السعر أعلى مما إذا كان مساحته وغرفه أقل.

يؤثر موقع العقار في انخفاض سعره أو ارتفاعه، فمثلًا العقارات في الشوارع الرئيسية والأحياء المخدومة و المواقع المميزة ترتفع كثيرا أسعارها، بعكس العقارات الموجودة في شوارع جانبية أو أحياء قريبة من ورش أو مصانع أو في أحياء لم تصلها الخدمات الأساسية.

والتغيرات المحتملة في القوانين والسياسات الحكومية عند تقدير قيمة العقار.

تركيا تتمتع بتاريخ وثقافة غنية، مما يجعلها جذابة للمستثمرين الثقافيين.

شقق استوديو مفروشة بالكامل للبيع في مجمع غول اكسبريس مناسبة للاستثمار بعائد ايجار عالي

- معدل الأشغال: هو نسبة العقارات المستخدمة إلى نسبة العقارات الموجودة بالسوق.

ويوضح أن هذه القرارات جاءت في وقتها المناسب لتصحيح مسار الاقتصاد المصري، نور الإمارات بعد أن واجه الكثير من التحديات في الآونة الأخيرة.

يفضل المشترون شراء شقق ذات مستوى أعلى أو في الطوابق العلوية في أبراج سكنية عالية الارتفاع لأنها توفر مناظر فريدة من الشقق ذات المستوى الأدنى أو الطوابق السفلية ، كما أنها بعيدة عن جميع الضوضاء التي تشتهر بها الشقق منخفضة المستوى.

إن وجدت مستثمرين كثيرين في المنطقة فقد يكون ذلك دليلًا على ربحيتها، لكنه مجرد عامل ثانوي، فلا تعتمد عليه اعتمادًا كاملًا.

Report this wiki page